Ads1

Ads2

Team Viewer – برنامج الدعم الفني والمساعدة عن بعد

الخميس، 9 أكتوبر 2014


بعيداً عن البرامج المكلفة والإعدادات المعقدة. فإن برنامج Team Viewer -عدا عن بساطه استخدامه- هو حل قوي وممتاز لإحتياجات الدعم الفني والمساعدة عن بعد سواءاً عن طريق الشبكة المحلية LAN أو على الطرف الآخر من الكرة الأرضية من خلال الإنترنت … وهو كذلك بترخيص مجاني للإستخدامات الشخصية.

يستخدم هذا البرنامج لإدارة بعض المهام المتراكمة في العمل وإنجازها من البيت. أو تشغيل ومراقبة المهام المجدولة كالتخزين الإحتياطي وبرنامج مضاد الفيروسات الخاص بالسيرفرات. وكذلك في توفير المساعدة الفنية للأصدقاء الذين يواجهون عقبات ما أو مشاكل في أجهزتهم أو برامجهم.

خلال أقل من دقيقة واحدة بعد تثبيت البرنامج تجد نفسك جاهزاً للعمل (بل إنك لا تحتاج إلى تثبيته بشكل كلي على الجهاز. حيث يعطيك لحظة تشغيل ملف الإعداد Setup خيارين: الأول التثبيت install، والثاني التشغيل run دون تثبيت) وفي الحالتين يُعطى جهازك بشكل تلقائي رقماً تعريفياً فريداً ID وكلمة سر Password.


في الجزء الأيسر من الشاشة يظهر الرقم التعريفي وكلمة السر الخاصين بجهازك. أما الجزء الأيمن فهنا حيث تقوم بإضافة معرف الجهاز الذي تريد أنت الإتصال به. فلكيّ يتم الإتصال ينبغي أن يتم على الطرف الآخر تثبيت أو تشغيل البرنامج أيضاً. ويجب على صاحبه أن يعطيك الرقم التعريفي وكلمة السر الخاصين به.

يعتبر البرنامج حلا مأمونا للعمل عن بعد، وهناك عدة مزايا لمن يتخوفون من إمكانية استخدامه بهدف العبث أو الإختراق:
هو يشبه برنامج Remote Desktop Connection الموجود في ويندوز من حيث إمكانية الدخول عن بعد، لكنه لا يعمل مثله في الخلفية دون معرفة صاحب الجهاز. فهو بشكل أدق شبيه بميزة Remote Assistance الموجودة في Windows Love Messenger من حيث مقدرة الطرف الآخر على رؤية ما تفعله على جهازه مباشرة.

كذلك تشغيل البرنامج في كل مرة يتطلب معرفة وتدخّل صاحب الجهاز. وإن أراد، يستطيع تغيير كلمة السر كما يرغب. وحتى وإن لم يفعل ذلك فإن البرنامج نفسه يولّد كلمة سر مختلفة في كل مرة يتم تشغيله فيها، وبذلك يضمن صاحب الجهاز أن لا أحد يستطيع الدخول إلا إذا قام هو نفسه بتزويده بالتفاصيل في كل مرة.

لكي تكون متأكداً أن لا أحد يعمل على جهازك إلا في وجودك.. إن حدث وتركت جهازك بعد تأمينه بشاشة الحماية Screen Saver وحاول أحدهم الدخول بواسطة البرنامج، فإنه يواجَه برسالة تخبره بأن الإتصال غير متاح.

 هناك أربعة أنماط لتشغيل البرنامج:

Remote support:  النمط الإفتراضي للبرنامج كما وضحته أعلاه.
Presentation:  تظهر شاشتك وأنت تعمل عليها أمام الطرف الآخر (كما لو أنك تقوم بعمل عرض تقديمي له).
File transfer:  لإمكانية نقل الملفات بين الجهازين.
VPN:  من خلاله يصبح الجهازين كأنهما على شبكة محلية إفتراضية معاً، بحيث يمكنك مثلاً طباعة ملف من جهازك مباشرة على الطابعة الموجودة على الطرف الآخر.

0 تعليقات على " Team Viewer – برنامج الدعم الفني والمساعدة عن بعد "